المعلمة تسأل أحد تلاميذها:
-هل لديك مشكلة يا فرتوت ؟
-نعم يا سيدتي. أرى بأنّي أذكى من أكون في القسم الأول؛ فشقيقتي الكبرى في القسم الثالث رغم تفوقي عليها في الذكاء. أريد أن أنتقل مثلها إلى القسم الثالث.
عجزت المعلّمة عن حلّ مشكلة فرتوت فأحالت المسألة على إدارة المدرسة.ً السيّد المدير وعد المعلمة بإجراء اختبار للتلميذ، و طمأنها بأنّ الاختبار سيكون صعباً و لن يتمكّن فرتوت من التفوّق فيه، و هكذا سيقتنع الولد بالاستمرار في القسم الأول.
جاء يوم الاختبار، و جلس فرتوت أمام المدير يسأله:
-انظر يا فرتوت، كم حاصل ضرب 3 في 3 ؟ يجيب فرتوت 9.
-و كم حاصل ضرب 6 في 6 ؟ يجيب فرتوت 36.
استمرّ المدير لأكثر من ساعة يسأل الولد أسئلة لا يُجيب عنها إلا نُبهاء القسم الثالث، و فرتوت يردّ عليها بدون أدنى خطأ !
التفت المدير إلى المعلمة و قال لها مستسلماً:
-أعتقد أنه ينبغي نقل هذا التلميذ إلى القسم الثالث .
لم تقتنع المعلّمة برأي المدير، فباردرت إلى القول:
-هل تسمح لي سيدي المدير بإلقاء بعض الأسئلة على فرتوت ؟
قبِل المدير طلبها، فشرعت المعلمّة في استجواب فرتوت:
-للبقرة أربع، و لي فقط اثنان ؟
-يجيب فرتوت بكامل الثقة: الرِّجْلان.
-شيء موجود في سروالك، و لا يوجد في سروالي ؟
-((الجيوب)) يردّ فرتوت.
-أين يوجد الشَّعْرُ الأكثر تجعيداً لدى المرأة ؟
-(تنقطع أنفاس المدير)، بينما فرتوت يردّ على السؤال بعفوية: في إفريقيا .
-شيء لَزِجٌ، لكنه يصير في يد المرأة صَلْباً ؟
-(اِحْوَلّتْ عَيْنَا المدير)، و يُجيب فرتوت بثقة: طلاء الأظافر.
-ماذا يوجد لدى النساء وسط أرجلهنّ ؟
-(المدير لا يُصدّق ما يسمع)، و فرتوت يجيب ببداهة: الرّكبتان.
-شيء يكون لدى المرأة المتزوّجة أوسع منه لدى غير المتزوّجة ؟
-(يحمرّ وجه المدير خجلاً)، و فرتوت يجيب بدون تردّد: الفراش !
لم يتحمّل المدير ضغط الأسئلة، فبادر إلى مقاطعة المعلّمة قائلاً:
- كفى! انقلي هذا العفريت إلى القسم الثالث، و سأنزل أنا مكانه إلى القسم الأول لأنّي فشلتُ في الإجابة عن جميع أسئلتِكِ
هههههههههههههههههههههههه
تحياتي